قياس سرعة الموقع والعمل على تحسينها

كيفية قياس سرعة الموقع , ما هي أهمية قياس سرعة الموقع، كيفية تحسين أداء الموقع، ما هي أفضل الأدوات (موقع) لـ قياس سرعة الموقع الالكترونيكيفية قياس سرعة الموقع الإلكتروني، ما هي أهمية قياس سرعة الموقع، كيفية تحسين أداء الموقع، ما هي أفضل الأدوات (موقع) لـ قياس سرعة الموقع الالكتروني.

قياس سرعة الموقع والعمل على تحسينها

سرعة الموقع وتصفحه عامل مهم للسيو SEO ولارشفة موقعك على محركات البحث وزيادة الإقبال على الموقع،

فهو يساهم في بقاء الزوار في تصفح الموقع وقتا أطول ,لو كان الموقع لا يعاني من مشاكل في سرعة فتح الصفحات أو الانتقال بين الأقسام وفتح الصور وغيره، لذلك ظهرت عدة أدوات تساعد في قياس وتحليل سرعة الدخول وتصفح الموقع ولعل أهمها هي أداة YSlow من شركة ياهو، ولكن يعاب على أداة YSlow، هو أنها تتطلب تركيب إضافة Firebug في الفايرفوكس ومن ثم نركب معها أداة YSlow، ولكن  بفضل شركة جوجل الذي أتاحت إمكانية تحليل وقياس سرعة الموقع من خلال خدمة PageSpeed وايضا بفضل شركة Gossamer Threads أتاحت خدمة GTmetrix بشكل مباشر ومن دون الحاجة لتركيب الإضافات التي ذكرتها، والجميل في فيها بأنها تستخدم تقنيات أداة ياهو مع إضافة بعض الملاحظات الإضافة لتحليل وقياس سرعة الموقع.

أفضل أدوات اختبار سرعة تحميل الموقع:

اختبار سرعة الموقع عبر أداة جوجل PageSpeed

يعتبر موقع PageSpeed اداة رسمية تقدمها شركة جوجل وهي من افضل الادوات الخاصه بقياس سرعة موقعك , لدلك النتائج التى ستقدمها لك عند تحليل موقعك ستكون مفيدة لاصلاح جميع العوامل التى تؤثر فى سرعة موقعك و التى تمنعه من تحسين ترتيبه على نتائج البحث فى جوجل . للدخول الى الموقع من هنا : PageSpeed
قياس سرعة الموقع
قياس سرعة الموقع

اختبار سرعة الموقع عبر أداة GTmetrix

أداة GTmetrix الغنية عن التعريف هي من أفضل ادوات قياس سرعة الموقع ، استخدمها شخصيا بشكل دائم لانها تتميز بتقديم الكثير من التفاصيل حول تحليل اداء الموقع أكثر من اي أداة اخرى. يقوم موقع GTmetrix بتحديد مستوي سرعة موقعك ما بين درجة A او B او C إلى F ، ويقدم تقرير ينقسم الى خمسة اجزاء مختلفة من ضمنهم ميزة الفيديو وهو عبارة عن تسجيل فيديو يوضح مراحل تحميل موقعك اما الزوار والجزء الاكثر بطأ في الموقع.
وللقيام بتحليل موقعك، كل ما عليك هو الذهاب لرابط خدمة GTmetrix، ومن ثم كتابة عنوان موقعك في خانة الروابط،
وبعد ذلك نقوم بالنقر على زر Test your site كما في الصوره

الان ستقوم الأداة بتحليل الموقع في بضع ثواني، وبعد ذلك تظهر نتائج التحليل وتظهر معها درجة الاختبار , وتنقسم النتائج إلى
أربع أقسام هي نتائج أداة YSlow، وسرعة الصفحات، وخط الزمن لدخول الموقع، والخيار الأخير هو للاختبارات السابقة التي قمت بها باستخدام الموقع ولظهور , الخيار الرابع تحتاج للتسجيل في الموقع.

أنصح أصحاب المواقع باستخدام الأداة لتحسين سرعة مواقعهم والاستفادة من النصائح التي تقدمها الأداة في صفحة
النتائج، فهذه النصائح ستقوم بتحسين سرعة تصفح موقعك وتجعل الإقبال عليه  أفضل من السابق.

النتيجه النهائيه

فحص سرعة الموقع
فحص سرعة الموقع

وبالاخير اذا قمت بتحليل مدونتك يرجى كتابة تعليق بالناتج الذي حصلت عليه

الدخول إلى حسابك

فقدت الكلمة السرية؟